لوب يبدأ بالدفاع عن لقبه من ايرلندا
صفحة 1 من اصل 1
لوب يبدأ بالدفاع عن لقبه من ايرلندا
يسعى سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب إلى تأكيد سيطرته المطلقة على بطولة العالم للراليات عندما يستهل حملة الدفاع عن لقبه في نهاية الأسبوع الحالي بخوض رالي ايرلندا، المرحلة الأولى من الموسم الجديد، في سليغو.
وكان لوب فرض نفسه العام الماضي الأفضل في تاريخ بطولة العالم للراليات وأضاف إلى رصيده "الماسي" لقبا عالميا خامسا، وهو انجاز لم يسبق أن حققه أي سائق آخر.
تفوق لوب على انجاز الفنلندي "الطائر" طومي ماكينن الذي كان السائق الوحيد المتوج باللقب في 4 مناسبات متتالية أعوام 1996 و1997 و1998 و1999 على متن ميتسوبيشي لانسر، وعلى الفنلندي الآخر يوها كانكونن الذي توج بطلا للعالم في 4 مناسبات أعوام 1986 و1987 و1991 و1993.
كما تفوق لوب خلال الموسم الماضي بشكل واضح على منافسه الوحيد الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد أبو ظبي، إذ أنهى الموسم وهو متقدم على الأخير بفارق 19 نقطة، بعد كان خاض صراعا شرسا مع الفنلندي الآخر ماركوس غرونهولم (فورد أيضاً) في 2007.
وحطم لوب جميع الأرقام القياسية الموجودة في هذه الرياضة ولعل أبرزها فوزه في 47 سباقا وهو انجاز سيبقى صامداً لفترة طويلة جداً، علما بأن الرقم القياسي السابق كان 26 فوزا فقط وبحوزة الاسباني كارلوس ساينز حطمه لوب خلال موسم 2006.
ايرلندا بدلاً من مونتي كارلو
خلافا للعادة حيث تستأنف بطولة العالم من مونتي كارلو منذ العام 1973 (باستثناء العام 1996)، فإن الموسم الجديد سيفتتح في ايرلندا بعدما انتقل رالي مونتي كارلو إلى روزنامة التحدي القاري للراليات.
ويشهد الموسم الجديد تقليص عدد المراحل من 16 الموسم الماضي إلى 12 مرحلة فقط مع 4 مراحل جديدة لم تكن ضمن روزنامة 2008 وهي ايرلندا والنروج وقبرص والبرتغال.
ومن بين التغييرات الملحوظة في روزنامة الموسم الجديد أنه بعد رالي ايرلندا حيث الطرقات الإسفلتية والتي قد تكون مبللة ومتسخة وكثيرة الانزلاق، لن يكون هناك سوى رالي كاتالونيا الذي تتسم طرقاته بالإسفلت بالإضافة إلى اليوم الأول من رالي قبرص، علما بأنها الأرضية المفضلة للوب ما يعزز حظوظ سائقي فورد لتجريد الفرنسي من لقبه.
فورد المنافس الأساسي
وأمام انسحاب هوندا وسوبارو من المنافسات العالمية بسبب الأزمة المالية والاقتصادية العالمية، فإن فورد ستكون المنافس الرئيسي لسيتروين وسائقها لوب وخصوصا الفنلندي ميكو هيرفونن ومواطنه ياري ماتي لاتفالا.
تبدأ الجدية غدا الجمعة بثماني مراحل خاصة طولها 164,53 كلم من أصل 642,54 كلم سيقطعها المشاركون في اليوم الأول، ويتبعها ست مراحل خاصة السبت طولها 133,36 كلم من أصل 515,76 كلم في اليوم الثاني، ثم 5 مراحل خاصة الأحد طولها 68,86 كلم من أصل 249,38 كلم في اليوم الثالث الأخير.
يذكر أن لوب كان أحرز المركز الأول في رالي ايرلندا عام 2007 بقطعه المسافة برزم 3,01,39,2 ساعات أمام الإسباني دانيال سوردو (سيتروين سي 4) والفنلندي ياري ماتي لاتفالا (شتوبارت-فورد) والفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكس) والنروجي بيتر سولبرغ (سوبارو).
وكان لوب فرض نفسه العام الماضي الأفضل في تاريخ بطولة العالم للراليات وأضاف إلى رصيده "الماسي" لقبا عالميا خامسا، وهو انجاز لم يسبق أن حققه أي سائق آخر.
تفوق لوب على انجاز الفنلندي "الطائر" طومي ماكينن الذي كان السائق الوحيد المتوج باللقب في 4 مناسبات متتالية أعوام 1996 و1997 و1998 و1999 على متن ميتسوبيشي لانسر، وعلى الفنلندي الآخر يوها كانكونن الذي توج بطلا للعالم في 4 مناسبات أعوام 1986 و1987 و1991 و1993.
كما تفوق لوب خلال الموسم الماضي بشكل واضح على منافسه الوحيد الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد أبو ظبي، إذ أنهى الموسم وهو متقدم على الأخير بفارق 19 نقطة، بعد كان خاض صراعا شرسا مع الفنلندي الآخر ماركوس غرونهولم (فورد أيضاً) في 2007.
وحطم لوب جميع الأرقام القياسية الموجودة في هذه الرياضة ولعل أبرزها فوزه في 47 سباقا وهو انجاز سيبقى صامداً لفترة طويلة جداً، علما بأن الرقم القياسي السابق كان 26 فوزا فقط وبحوزة الاسباني كارلوس ساينز حطمه لوب خلال موسم 2006.
ايرلندا بدلاً من مونتي كارلو
خلافا للعادة حيث تستأنف بطولة العالم من مونتي كارلو منذ العام 1973 (باستثناء العام 1996)، فإن الموسم الجديد سيفتتح في ايرلندا بعدما انتقل رالي مونتي كارلو إلى روزنامة التحدي القاري للراليات.
ويشهد الموسم الجديد تقليص عدد المراحل من 16 الموسم الماضي إلى 12 مرحلة فقط مع 4 مراحل جديدة لم تكن ضمن روزنامة 2008 وهي ايرلندا والنروج وقبرص والبرتغال.
ومن بين التغييرات الملحوظة في روزنامة الموسم الجديد أنه بعد رالي ايرلندا حيث الطرقات الإسفلتية والتي قد تكون مبللة ومتسخة وكثيرة الانزلاق، لن يكون هناك سوى رالي كاتالونيا الذي تتسم طرقاته بالإسفلت بالإضافة إلى اليوم الأول من رالي قبرص، علما بأنها الأرضية المفضلة للوب ما يعزز حظوظ سائقي فورد لتجريد الفرنسي من لقبه.
فورد المنافس الأساسي
وأمام انسحاب هوندا وسوبارو من المنافسات العالمية بسبب الأزمة المالية والاقتصادية العالمية، فإن فورد ستكون المنافس الرئيسي لسيتروين وسائقها لوب وخصوصا الفنلندي ميكو هيرفونن ومواطنه ياري ماتي لاتفالا.
تبدأ الجدية غدا الجمعة بثماني مراحل خاصة طولها 164,53 كلم من أصل 642,54 كلم سيقطعها المشاركون في اليوم الأول، ويتبعها ست مراحل خاصة السبت طولها 133,36 كلم من أصل 515,76 كلم في اليوم الثاني، ثم 5 مراحل خاصة الأحد طولها 68,86 كلم من أصل 249,38 كلم في اليوم الثالث الأخير.
يذكر أن لوب كان أحرز المركز الأول في رالي ايرلندا عام 2007 بقطعه المسافة برزم 3,01,39,2 ساعات أمام الإسباني دانيال سوردو (سيتروين سي 4) والفنلندي ياري ماتي لاتفالا (شتوبارت-فورد) والفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكس) والنروجي بيتر سولبرغ (سوبارو).
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى